ا
-
استراتيجية الصف المقلوب
استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
-
استراتيجية المفاهيم الکرتونية
استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
-
استراتيجية المُکعب
أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]
-
استراتيجية رافت(RAFT)
فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
-
اضطراب التعلق الارتکاسي
فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 777-848]
-
اطار "تيباک"TPACK
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
الأبحاث النوعية التربوية
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
-
الإبداع
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
-
الاتجاه
فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
-
الاتجاهات
فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]
-
الاتجاه نحو مادة العلوم
استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
-
الارجاء الأکاديمي - الإخفاق المعرفي - ضغوط الحياة
الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1137-1206]
-
الارشاد الاسري
فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 777-848]
-
الإرشاد المعرفي السلوکي- طلبة الجامعة
فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1631-1716]
-
الاستراتيجية الوطنية
الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
-
الإعداد المهني
تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
-
الإعداد للحياة الزوجية المرحلة الثانوية
تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 647-672]
-
الامتنان
رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
-
الإنترنت الاکتئاب
أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
-
الإنفوجرافيک
استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
-
البيئات السحابية
أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
-
التباعد الاجتماعى
التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
-
التحصيل المعرفي
استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
-
التدريس المتمايز
استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
-
التذوق الفني
استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
-
التربية
التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
-
التصميم الداخلي
استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
-
التعلم بالخبرات المباشرة
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1585-1629]
-
التفکير التأملى
برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]
-
التفکير التصميمى
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
التفکير المتشعب
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
-
التفکير الناقد
استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
-
التقارب الافتراضى
التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
-
التقبل التکنولوجى
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
التميز المدرسي
الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
-
التوجهات الريادية
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
-
التوجه العدمي
فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1631-1716]
-
الجامعة
الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
-
الدراسات الاجتماعية
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
-
الدراسات العليا
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
-
الدمج- خصائص البيئة المدرسية الآمنة
تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]
-
الذکاء الناجح
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
-
الشخصية الکمالية
التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1415-1507]
-
الصلاحيات
تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
-
الطلاب المعلمين
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
العبء المعرفي
فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
-
العبء المعرفي
استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
-
العريش
تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
-
القدرة المکانية
استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
-
الکرونا
التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
-
الکفاءة الذاتية
برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]
-
المرأة المصرية
الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
-
المرحلة الإعدادية
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
-
المرحلة الثانوية
أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
-
المرحلة الجامعية
أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
-
المعامل الافتراضية
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
المعتقدات
فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]
-
المفاهيم العلمية المتضمنة بوحدة الطاقة
استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
-
المفاهيم الکونية
استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
-
الممارسات التدريسية
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
الممارسات التدريسية الصفية
مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 25-55]
-
الممارسات المهنية
الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
-
المهارات الحياتية
تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 647-672]
-
المواصفات القومية
تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
-
النظرية التربوية
تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
-
الهناء الذاتي
رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
-
الهناء الوظيفي
أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 903-1006]
-
الوعي المائي
وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]
ب
-
برنامج تدريبى
برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
-
بيئة تعلم سحابية
فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
-
بيئة مدرسية آمنة
تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]
ت
-
تدريس الدراسات الاجتماعية
استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
-
تربية البترا
الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
-
تطبيقات الويب0.2
أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]
ج
-
جامعة الأميرة نورة
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
-
جامعة أم القرى
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
-
جودة حياة العمل المدرکة
رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
د
-
دعم أقران
أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
-
دعم معلم
أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
ر
-
رأس المال النفسي
رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
-
رؤية 2030م
توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
ط
-
طالبات الصف الأول الإعدادي
استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
-
طالبات تخصص رياض الأطفال
فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
-
طلبة کلية التربية
الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1137-1206]
ع
-
عمق المعرفة العلمية
أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]
ف
-
فاعلية الذات البحثية
أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 903-1006]
-
فيروس کورونا المستجد "کوفيد – 19" (Covid-19)
فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]
ق
-
قائمة المتصدرين - منصات التعلم الإلکترونية
التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1415-1507]
م
-
مدخل الدراسات البينية
وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]
-
مديرو المدارس
الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
-
مستحدثات التکنولوجيا
استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
-
معلمي الفيزياء
مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 25-55]
-
معلمي الفيزياء
استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
-
معلمي اللغة العربية
تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
-
مقومات البيئة المدرسية الآمنة
تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]
-
مهارات الأداء الفني
فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1585-1629]
-
مهارات البحث الجغرافي
فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
-
مهارات التعلم السريع
استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
-
مهارات التفکير الجمعي
أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]
-
مهارات الکتابة الإبداعية
فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
ن
-
نماذج المحاکاة
تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
-
نموذج تيباک TPACK
برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند