فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الصف المقلوب استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
  • استراتيجية المفاهيم الکرتونية استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
  • استراتيجية المُکعب أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]
  • استراتيجية رافت(RAFT) فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
  • اضطراب التعلق الارتکاسي فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 777-848]
  • اطار "تيباک"TPACK برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • الأبحاث النوعية التربوية توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
  • الإبداع فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
  • الاتجاه فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
  • الاتجاهات فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]
  • الاتجاه نحو مادة العلوم استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
  • الارجاء الأکاديمي - الإخفاق المعرفي - ضغوط الحياة الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1137-1206]
  • الارشاد الاسري فعالية برنامج ارشادي أسرى لخفض اعراض اضطراب التعلق الارتکاسي لدي اطفال الروضة المساء معاملتهم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 777-848]
  • الإرشاد المعرفي السلوکي- طلبة الجامعة فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1631-1716]
  • الاستراتيجية الوطنية الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
  • الإعداد المهني تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
  • الإعداد للحياة الزوجية المرحلة الثانوية تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 647-672]
  • الامتنان رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
  • الإنترنت الاکتئاب أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
  • الإنفوجرافيک استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
  • البيئات السحابية أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
  • التباعد الاجتماعى التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
  • التحصيل المعرفي استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
  • التدريس المتمايز استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
  • التذوق الفني استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
  • التربية التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
  • التصميم الداخلي استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
  • التعلم بالخبرات المباشرة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1585-1629]
  • التفکير التأملى برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]
  • التفکير التصميمى برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • التفکير المتشعب فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
  • التفکير الناقد استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
  • التقارب الافتراضى التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
  • التقبل التکنولوجى برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • التميز المدرسي الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
  • التوجهات الريادية توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
  • التوجه العدمي فعالية العلاج المعرفي السلوکي في خفض التوجه العدمي (النهلستي) لدى طلبة الجامعة مدمني شبکات التواصل الاجتماعي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1631-1716]
  • الجامعة الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
  • الدراسات الاجتماعية فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
  • الدراسات العليا توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
  • الدمج- خصائص البيئة المدرسية الآمنة تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]
  • الذکاء الناجح فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
  • الشخصية الکمالية التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1415-1507]
  • الصلاحيات تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
  • الطلاب المعلمين برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • العبء المعرفي فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
  • العبء المعرفي استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
  • العريش تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
  • القدرة المکانية استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
  • الکرونا التباعد الاجتماعى وآثاره التربوية فى زمن کوفيد 19 المستجد (الکرونا) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1-23]
  • الکفاءة الذاتية برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]
  • المرأة المصرية الدور المتوقع من الجامعة فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمکيــن المرأة المصرية 2030 [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1311-1382]
  • المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب والاتجاه نحو الإبداع لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 739-775]
  • المرحلة الثانوية أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
  • المرحلة الجامعية أثر استخدام الإنترنت کمتغير منبئ بالاکتئاب لدى عينة من طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية بالمنطقة الشرقية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1207-1244]
  • المعامل الافتراضية برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • المعتقدات فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]
  • المفاهيم العلمية المتضمنة بوحدة الطاقة استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
  • المفاهيم الکونية استخدام استراتيجية المفاهيم الکرتونية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لاکسابهم المفاهيم الکونية وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة العلوم [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1509-1583]
  • الممارسات التدريسية برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • الممارسات التدريسية الصفية مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 25-55]
  • الممارسات المهنية الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
  • المهارات الحياتية تصور مقترح لوحدة في العلوم الشرعية لتنمية بعض المهارات الحياتيةالمتطلبة للإعداد للحياة الزوجية لدى طالبات المرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 647-672]
  • المواصفات القومية تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
  • النظرية التربوية تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
  • الهناء الذاتي رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
  • الهناء الوظيفي أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 903-1006]
  • الوعي المائي وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]

ب

  • برنامج تدريبى برنامج تدريبى فى ضوء إطار "تيباک"TPACK لتنمية التفکير التصميمى والتقبل لتکنولوجى نحو إنترنت الأشياء لدى الطلاب المعلمين شعبة الکيمياء بکلية التربية وأثره فى ممارساتهم التدريسية عبر المعامل الافتراضية(نموذجاً) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1717-1850]
  • بيئة تعلم سحابية فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
  • بيئة مدرسية آمنة تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]

ت

  • تدريس الدراسات الاجتماعية استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
  • تربية البترا الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
  • تطبيقات الويب0.2 أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]

ج

  • جامعة الأميرة نورة توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
  • جامعة أم القرى توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]
  • جودة حياة العمل المدرکة رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]

د

  • دعم أقران أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]
  • دعم معلم أثر اختلاف أنماط الدعم (معلم، أقران) ببيئة التعلم السحابية على تنمية مهارات تصميم بعض تطبيقات الويب 0.2 لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 501-610]

ر

  • رأس المال النفسي رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 99-176]
  • رؤية 2030م توظيف الأبحاث النوعية التربوية في التوجهات الريادية لرؤية 2030 من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعتي أم القرى والأميرة نورة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 221-261]

ط

  • طالبات الصف الأول الإعدادي استخدام استراتيجية الصف المقلوب لتنمية بعض المفاهيم العلمية وخفض العبء المعرفي لدي طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1243-1310]
  • طالبات تخصص رياض الأطفال فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]
  • طلبة کلية التربية الإرجاء الأکاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي وضغوط الحياة لدى طلبة کلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1137-1206]

ع

  • عمق المعرفة العلمية أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]

ف

  • فاعلية الذات البحثية أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالهناء الوظيفي وفاعلية الذات البحثية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 903-1006]
  • فيروس کورونا المستجد "کوفيد – 19" (Covid-19) فيروس کورونا المستجد (Covid-19): المعتقدات عنه والاتجاهات نحو المريض المصاب به لدى عينات متباينة من أفراد الشعب المصري "دراسة سيکومترية" [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1101-1135]

ق

  • قائمة المتصدرين - منصات التعلم الإلکترونية التفاعل بين توقيت ظهور قائمة المتصدرين بمنصات التعلم الإلکترونية القائمة على محفزات الألعاب ونمط الشخصية الکمالية (السوية – العصابية) وأثره في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1415-1507]

م

  • مدخل الدراسات البينية وحدة مقترحة في العلوم في ضوء مدخل الدراسات البينية لتنمية الوعي المائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 263-333]
  • مديرو المدارس الممارسات المهنية لمديري المدارس وعلاقتها في تعزيز التميز المدرسي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 419-462]
  • مستحدثات التکنولوجيا استخدام مستحدثات التکنولوجيا في تنمية التذوق الفني في مجال التصميم الداخلي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 325-351]
  • معلمي الفيزياء مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي الفيزياء من وجهة نظر مدراء المدارس الثانوية في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة التدريسية في الأردن [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 25-55]
  • معلمي الفيزياء استراتيجية التدريس المتمايز لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير الناقد لدى الطلاب معلمي الفيزياء بکلية التربية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 351-418]
  • معلمي اللغة العربية تقويم برنامج الإعداد المهني لمعلمي اللغة العربية بکلية التربية بجامعة العريش على ضوء المواصفات القومية لمعلمي المستقبل [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 849-902]
  • مقومات البيئة المدرسية الآمنة تصور مقترح لتحول مدارس الدمج إلى بيئة مدرسية آمنة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1007-1100]
  • مهارات الأداء الفني فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالخبرات المباشرة في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات الأداء الفني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1585-1629]
  • مهارات البحث الجغرافي فعالية استخدام أنشطة كولاج في بيئة تعلم سحابية لتنمية مهارات البحث الجغرافي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 177-229]
  • مهارات التعلم السريع استخدام الإنفوجرافيک فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 673-737]
  • مهارات التفکير الجمعي أثر استراتيجية المُکعب في تدريس العلوم على تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير الجمعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 1383-1414]
  • مهارات الکتابة الإبداعية فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 55-97]

ن

  • نماذج المحاکاة تأصيل نظرية تربوية معاصرة لإدارة جائحة فيروس کورونا COVID - 19 ) [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 464-500]
  • نموذج تيباک TPACK برنامج قائم على نموذج تيباک TPACK وتنمية الکفاءة الذاتية والتفکير التأملى لدى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بکلية التربية بالغردقة [المجلد 75، العدد 75، 2020، الصفحة 611-645]